آخر الأخبار

مناقشة رسالة الماجستير لطالب الدراسات العليا ( عامر ابراهيم اسماعيل) تخصص هندسة تقنيات الحراريات

مناقشة رسالة الماجستير لطالب الدراسات العليا ( عامر ابراهيم اسماعيل) تخصص هندسة تقنيات الحراريات

مناقشة رسالة ماجستير

حصل طالب الدراسات العليا ( عامر ابراهيم اسماعيل) تخصص هندسة تقنيات الحراريات على درجة ( جيد جداً) عن رسالته الموسومة

Study of heat pipe performance with R-134a and separation between vapour and liquid adiabatic region

وكان موعد المناقشة يوم الخميس الموافق 13\12\2018الساعة التاسعة صباحا وعلى قاعة المعرفة في الكلية ..

وقد تكونت لجنة المناقشة من أ.د.احمد قاسم محمد أ.م.د. حسنين محمد علي عضوا و م.د. عبد الرحمن رحيم ثبعان عضوا .. وبإشراف أ. د.ماجد حميد مجيد

وبحضور السيد عميد الكليه و السادة معاونوا العميد وعدد من أساتذة الكلية .. ألف مبروك للطالب والى مزيد من العطاء

الدراسة اوضحت تأثيروضع عازل يفصل كل من البخار عن السائل لمائع التشغيل R-134a على طول منطقة الادياباتيك ، و تأثير طول منطقة الادياباتيك على اداء الانبوب الحراري الافقي وتأثير مقدار الحمل الحراري المسحوب والمسلط من والى الانبوب الحراري.
تم تسليط حمل حراري منتظم بواسطة السخان الكهربائي على طول جزء المبخر100 ملم وقطره الخارجي 30 ملم والداخلي 24 ملم . عند النهاية الاخرى تم التبريد بالماء للمكثف الذي ابعاده تماثل ابعاد المبخر. الفريون R-134a استعمل كمائع تشغيل وحقن بنسبة تعبئة 600% نسبة الى حجم اللفافة بمنطقة المبخر.
في البداية” تمت محاكاة الانبوب الحراري بفرض انه حالة ثابتة وجريان لا انضغاطي لكل من منطقة السائل والبخار وظروف حدية ثابتة لكل من اجزاء المبخر والمكثف والادياباتيك.
بعد الحصول على تدفق الحرارة المناسب ، أظهرت النتائج العملية أن وضع العازل بين مسار كل من البخار والسائل لا أثر له عند 10 واط حمل حراري مسلط بينما كان تأثيره بزيادة مقدارها 0.05% و 0.59 % و 0.6% لحمل حراري مسلط مقداره (20 و30 و40 واط) تباعا”.
النتائج العملية اوضحت ان العازل بين البخار والسائل بمنطقة الادياباتيك ما كان له ثأثير واضح عند تسليط طاقة حرارية مقدارها 10 واط , لكن تأثيره بدى ملحوضا بشكل ضئيل بنسبة زيادة مئوية في الطاقة الحرارية المسحوبة 0.05% عند 20 واط و 0.59 % عند 30 واط و 0.6% عند 40 واط.
نتائج المحاكاة للأنبوب الحراري تمت مقارنتها بالنتائج العملية وكان اكبر فرق بينهما بمقدار 10.5 % بزيادة لنتائج المحاكاة.

مقالات ذات صله