آخر الأخبار

السيد رئيس الجامعة التقنية الوسطى يترأس اجتماع الى اللجنة التحضيرية للمؤتمر الدولي الثالث للهندسة المستدامة في الكلية التقنية الهندسية -بغداد

السيد رئيس الجامعة التقنية الوسطى يترأس اجتماع الى اللجنة التحضيرية للمؤتمر الدولي الثالث للهندسة المستدامة في الكلية التقنية الهندسية  -بغداد

السيد رئيس الجامعة التقنية الوسطى يترأس اجتماع الى اللجنة التحضيرية للمؤتمر الدولي الثالث للهندسة المستدامة

ترأس الأستاذ الدكتور عبد المحسن ناجي المحيسن رئيس الجامعة التقنية الوسطى الاجتماع الذي عقدته اللجنة التحضيرية للمؤتمر الدولي الثالث للهندسة المستدامة اليوم الاثنين 20/1/2020 في الكلية التقنية الهندسية بغداد.
وفي بداية الاجتماع الذي حضره الأستاذ المساعد وضاح عامر حاتم المساعد العلمي للجامعة رحب الأستاذ الدكتور نبيل جميل رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر عميد الكلية بحضور السيد رئيس الجامعة ومساعده العلمي وأعضاء اللجنة التحضيرية.
واكد السيد رئيس الجامعة في حديثه الى أهمية المؤتمر العلمي للهندسة المستدامة لكون هندسة الاستدامة موضوع حيوي جديد وان الجامعات تهتم به وان من الضرورة تكاتف وتعاون الجميع لإنجاح فعاليات هذا المؤتمر.
وأضاف من المهم الاستماع الى كل الآراء والملاحظات التي ترد من أعضاء اللجنة ومن الباحثين وتقييم تلك الملاحظات والاجابة عليها بما يخدم المؤتمر والكلية والجامعة.
بعدها استمع الحضور الى ايجاز قدمه السيد رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر حول الاعمال والأمور العلمية والإدارية التي تم تنفيذها من قبل الأعضاء منها انجاز موقع الكتروني خاص بالمؤتمر يستقبل البحوث المشاركة ويستطيع الباحثين ومن يرغب بالتعرف على كل مايخص المؤتمر بالدخول اليه من خلال الموقع الالكتروني الرسمي للكلية وكذلك توقيع عقد مع المجلة العلمية العالمية التي ستقوم بنشر بحوث المؤتمر فضلا عن وجود ثلاثة جهات راعية للمؤتمر.
وبين السيد رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر ان عدد الخلاصات الواردة لنظام التقييم الالكتروني للمؤتمر لغاية اجتماع اليوم بلغت 314 ملخص وهو رقم تجاوز فيه عدد الخلاصات المقدمة للمؤتمرات السابقة للجامعة.
واتضح من خلال الايجاز وجود مشاركات عالمية لكل من جامعات شيفلد البريطانية و جيا وتونغ الصينية و جامعة southern Illinois و lulea university of technology و Acharay Nagarjuna وان أساتذة الجامعة التقنية الوسطى قدموا 95 بحثا للمؤتمر وهي اعلى نسبة مشاركة بين الجامعات المشاركة تلتها جامعة بغداد 42 بحثا والجامعة المستنصرية 24بحثا.
جرى بعد ذلك مناقشة كل الأمور التي تدخل ضمن جوانب إنجاح المؤتمر على الصعيد العلمي والتنظيمي والإعلامي واستمع السيد رئيس الجامعة الى كافة الملاحظات التي تفضل بها المجتمعون فضلا عن ايجاز لكل المهام المناطة اليهم .

مقالات ذات صله