آخر الأخبار

افتتاح المؤتمر العلمي الدولي الثالث للهندسة المستدامة في الجامعة التقنية الوسطى / الكلية التقنية الهندسية بغداد باستخدام المنصات الالكترونية

افتتاح المؤتمر العلمي الدولي الثالث للهندسة المستدامة في الجامعة التقنية الوسطى /  الكلية التقنية الهندسية بغداد باستخدام المنصات الالكترونية

افتتاح المؤتمر العلمي الدولي الثالث للهندسة المستدامة في الجامعة التقنية الوسطى باستخدام المنصات الالكترونية وبمشاركة باحثين من دول اجنبية

برعاية معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي الاستاذ الدكتور قصي عبد الوهاب السهيل وبأشراف الاستاذ الدكتور عبد المحسن ناجي المحيسن رئيس الجامعة التقنية الوسطى بدأت في بغداد اليوم الاحد 3 ايار 2020 اعمال المؤتمر العلمي الدولي الثالث للهندسة المستدامة الذي تنظمه الجامعة التقنية الوسطى / الكلية التقنية الهندسية بغداد تحت شعار (الهندسة المستدامة اساس النهوض العلمي والتقني) عبر منصة Zoom Meeting الالكترونية .
استهل حفل افتتاح المؤتمر بعزف النشيد الوطني وقراءة ايات من الذكر الحكيم اعقبها قراءة سورة الفاتحة على أرواح شهداء العراق.
القى بعدها الأستاذ الدكتور عبد المحسن ناجي المحيسن رئيس الجامعة كلمة استهلها بتقديم التهاني والتبريكات للمشاركين وضيوف المؤتمر لمناسبة حلول شهر رمضان المبارك شاكرا معالي الوزير لرعايته الكريمة للمؤتمر ولسائر الفعاليات الأخرى.
وأضاف ان المؤتمر في انعقاده بهذه الظروف يعد تحديا لما يشهده العراق والعالم من انتشار وباء كورونا الذي عطل الكثير من مجريات الحياة لكن ذلك لم يمنع الباحثين في الجامعة الى قبول التحدي وإقامة المؤتمر والقيام بكل المهام الأخرى التي تؤدي الى نجاحه.
بعدها القى الأستاذ الدكتور نبيل جميل ياسين رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر عميد الكلية التقنية الهندسية بغداد كلمة أشار فيها الى استلام 352 بحث خضعت جميعها للتقييم من داخل وخارج العراق اذ تم قبول 199 بحثا بعد موافقة المقيمين العلميين على اعتمادها للإلقاء في المؤتمر مع الإشارة الى وجود 6 بحوث من خارج العراق من باحثين من دول مثل المانيا وفيتنام .
بعد ذلك القى الأستاذ الدكتور محمود شاكر الملا خلف مندوب العراق الدائم في منظمة اليونسكو كلمة بين فيها اهداف الهندسة المستدامة ومنها التعليم الجيد والقضاء على الجوع والمساواة بين الجنسين والطاقة النظيفة مؤكدا على ان منظمة اليونسكو تسعى ومن خلال الهندسة المستدامة الى تأكيد أهمية استراتيجية التعليم التقني وإيجاد فرص عمل للخريجين.
أعقب ذلك بدء محاضرات الجلسة الافتتاحية التي بدأها البروفيسور شيماس كارفي من جامعة نوتنغهام في المملكة المتحدة ثم الدكتور قصي حاتم جبر الأستاذ الزائر في المملكة المتحدة ثم الدكتور عاطف علي حامد الخرابشة من جامعة البلقاء في الأردن وأخيرا الأستاذ الدكتور احمد علي موسى من الكلية الهندسية بغداد.
وبعد انتهاء محاضرات الجلسة عرض فلم قصيرعن الكلية التقنية الهندسية بغداد بعدها تم الانتقال الى جلسات المؤتمر ومناقشة البحوث التي قبلت فيه وسيستمر المؤتمر على مدى يومين القادمين.

مقالات ذات صله