آخر الأخبار

مشاركة مجموعة من تدريسي الكلية في مؤتمر الطاقة المستدامة والمتجددة

مشاركة مجموعة من تدريسي الكلية في مؤتمر الطاقة المستدامة والمتجددة

شارك مجموعة من تدريسي الكلية التقنية الهندسية -بغداد في المؤتمر الثالث للطاقة المستدامة والمتجددة
الذي افتتح اليوم السبت الموافق 2017/12/23 والذي اقامته جمعية المهندسين العراقيين بالتعاون مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي تحت شعار ( بدأنا ولن نتوقف عن نشر تطبيقات الطاقات المتجددة لبيئة عراقية نظيفة )
وألقى السيد رئيس الجامعة التقنية الوسطى كلمة في المؤتمر نيابة عن الجامعات والكليات العراقية استعرض فيها اهمية الطاقة المستدامة في العالم وهي الطاقة غير التقليدية التي يمكن الحصول عليها من الموارد الطبيعية وهي طاقة لاتنفذ ولاتنضب مع استخدام الانسان لها .
واضاف: ان الاهمية الان ومستقبلا تكمن في وضع هذه الطاقة مثل طاقات الرياح والشمس والماء في خدمة الانسان وكيفية العمل على وضع تطبيقاتها في خدمة الجامعات العراقية وبالتالي الى المجتمع العراقي .
كما ألقى السيد رئيس الجامعة في الجلسة الاولى للمؤتمر بحثاً علمياً حول الطاقة المستدامة والمتجددة كمشاركة علمية ليكون هذا البحث وغيره المقدم من قبل الباحثين الاخرين في خدمة التعليم العالي والمجتمع العراقي بمؤسساته الحكومية والقطاع الخاص .
ويذكر ان مؤتمر الطاقة المستدامة والمتجددة يستمر لمدة يومين للفترة من 23 –
24 من شهر كانون الاول الحالي 2017 ويشارك فيه العديد من الباحثين من اساتذة الجامعات العراقية والمؤسسات الحكومية ذات الاختصاص فضلا عن المشاركات الاخرى.

 

 

 

مقالات ذات صله