آخر الأخبار

الكلية التقنية الهندسية/ بغداد تنظم مهرجانها الشعري الخامس(الأول الكترونيا) للعام الدراسي ٢٠٢٠ – ٢٠٢١

الكلية التقنية الهندسية/ بغداد تنظم مهرجانها الشعري الخامس(الأول الكترونيا) للعام الدراسي ٢٠٢٠ – ٢٠٢١
الكلية التقنية الهندسية/ بغداد تنظم مهرجانها الشعري الخامس(الأول الكترونيا) للعام الدراسي ٢٠٢٠ – ٢٠٢١
برعاية الاستاذ الدكتور عبد المحسن ناجي المحيسن رئيس الجامعة التقنية الوسطى وإشراف الاستاذ الدكتور نبيل جميل ياسين عميد الكلية افتتحت شعبة النشاطات الطلابية في الكلية التقنية الهندسية- بغداد فعالياتها السنوية للعام الحالي ٢٠٢٠- ٢٠٢١ ب” الكلمة نور” التي جاءت شعارا لكرنفالها الشعري الخامس (الأول الكترونيا) عبر منصة التواصل الإجتماعي zoom صباح اليوم الثلاثاء ٢٠٢٠/٩/٢٩.
ابتدأ المهرجان بعزف النشيد الوطني للطالب نوزاد علاء عبد الستار.
ومن ثم قراءة آي من الذكر الحكيم وقراءة سورة الفاتحة ترحما على شهداء العراق.
أعقب ذلك كلمة الاستاذ الدكتور نبيل جميل ياسين عميد الكلية تحدث فيها عن النشاطات الإبداعية الثقافية والفكرية التي تقيمها الكلية التي تمثل جانبا مهما من الحياة الجامعية والوعي الثقافي للطلبة معربا عن دعم الكلية وتشجيعها للنشاطات الطلابية التي تثري المعرفة وتنميها.
انطلقت بعدها حناجر الشعراء لتتغنى بالوطن حبا وتمجيدا وكان للإم الوفاء والمحبة نصيبا مما انشد الشعراء من قصائد جاءت متناغمة مع صوت الصبر والطيب فإنشدت قصائد مبدعة للإب وتخللت تلك القصائد خواطر شعرية ونثرية لعدد من مبدعي الكلية فيما انتقل عريف الحفل علي مزهر بين القصائد ينثر من الخواطر والمقاطع الشعرية أجملها.
وحضرت المهرجان مديرة قسم النشاطات الطلابية الدكتورة لمى محمد يونس التي نقلت تحيات السيد رئيس الجامعة ودعمه المتواصل لإبداعات الطلبة ونشاطاتهم المختلفة وثناءه على الانموذج المتميز للطال الجامعي الذي يتسلح بالعلم ويبدع في مجالات أدبية وفنية وثقافية ورياضية ليشكل انموذجا للوعي والمعرفة ويفتح آفاقا وجسرا للتواصل مع مجتمعه بأبهى الصور. مثمنا دور النشاطات الطلابية في الكلية وكل جهد يقف وراء هذا المهرجان.
وحضر المهرجان الكترونيا عدد من منتسبي الجامعة والكلية فضلا عن بعض مسؤولي النشاطات الطلابية من تشكيلات الجامعة.
ونالت القصائد استحسان الحضور وساهمت في خلق جو كرنفالي مبهج ومثمر بمشاركة مبدعي الكلية خلق نوعا من التواصل الثقافي والأدبي وأعطى دافعا معنويا لإقامة نشاطات متنوعة للطلبة ضمن السنة الدراسية الحالية.
وفي نهاية المهرجان وزعت شهادات المشاركة للشعراء والمبدعين من الطلبة.

 

مقالات ذات صله