آخر الأخبار

الكلية التقنية الهندسية-بغداد تشارك في المعرض الذي اقامته الجامعة التقنية الوسطى بالتعاون مع العتبة العباسية المقدسة

الكلية التقنية الهندسية-بغداد تشارك في المعرض الذي اقامته الجامعة التقنية الوسطى بالتعاون مع العتبة العباسية المقدسة
الكلية التقنية الهندسية-بغداد تشارك في المعرض الذي اقامته الجامعة التقنية الوسطى لنفائس الكتب بالتعاون مع العتبة العباسية المقدسة وجناح خاص للنشاطات الطلابية في الفنون التشكيلية.
برعاية الاستاذ الدكتور عبد المحسن ناجي المحيسن المحترم رئيس الجامعة التقنية الوسطى وبالتعاون مع العتبة العباسية المقدسة وتحت شعار (اكمل الجملة كتابي القادم هو) ولمناسبة اليوم العالمي للكتاب.
نظمت الجامعة التقنيه الوسطى/ المكتبة المركزية بالتعاون مع قسمي النشاطات الطلابية وقسم الإعلام والعلاقات العامة معرضاً لنفائس المخطوطات يوم الاثنين الموافق ٥ نيسان ٢٠٢١ في قاعة المكتبة المركزية للجامعة.
أفتتح المعرض نيابة عن السيد رئيس الجامعة كل من الاستاذ الدكتور وضاح عامر حاتم المساعد العلمي للجامعة والأستاذ الدكتور فريد مجيد عبد المساعد الإداري للجامعة.
حضر المعرض السيد عميد الكلية التقنية الهندسية-بغداد الاستاذ الدكتور نبيل جميل ياسين وبعض منتسبي الكلية.
تضمن المعرض عرض لعدد من نفائس المخطوطات من قبل العتبة العباسية المقدسة منها نسخة من القرآن الكريم كتبت على ورق البردي مع الأدوات المستخدمة قديما وحديثا في أدامة وتجليد الكتب والمخطوطات القديمة للحفاظ عليها، كما قدم عرض عن احد الطرق المستخدمة في الحفاظ على الأوراق القديمة بما يضمن سلامتها كونها تمثل الإرث الثقافي للمجتمع.
تمت مشاركة الكلية بنتاجات واعمال تشكيلية ومخطوطات للطلبة:
1- زهراء احمد خضر
2- محمد مقداد حسين
3- على صديق موسى
4- رسول طه محمد

مقالات ذات صله