آخر الأخبار

أقيمت ورشة عمل مشتركة حول اخماد الحرائق والسيطرة عليها وقت السلم والحرب

أقيمت ورشة عمل مشتركة حول اخماد الحرائق والسيطرة عليها وقت السلم والحرب
ورشة عمل حول الحرائق وطرق السيطرة عليها وقت السلم والحرب
برعاية الأستاذ الدكتور عبد المحسن ناجي المحيسن رئيس الجامعه التقنية الوسطى المحترم
وبإشراف الأستاذ الدكتور نبيل جميل ياسين عميد الكلية التقنية الهندسية بغداد المحترم.. وبالتعاون مع مديرية الدفاع المدني العامة أقيمت ورشة عمل مشتركة حول اخماد الحرائق والسيطرة عليها وقت السلم والحرب.
حيث بدأ الحديث عن ماهيه الدفاع المدني على أنه جميع الإجراءات الرسمية والشعبية عدا القوات المسلحة لغرض تأمين الحماية للسكان والممتلكات العامة والخاصة وتقليل الخسائر إلى أدنى حد ممكن في ضروف السلم والحرب والكوارث المختلفة
وتم التأكيد من قبل السادة الضيوف على التدريب على أعمال الدفاع المدني وتوعيه المواطنين بالتدابير الوقائية من خلال وسائل الدفاع المدني. وتم التطرق إلى الخطط والدراسات والتعليمات والسياقات الخاصة بأعمال الدفاع المدني. والحديث عن حالات الإسعاف الناتجه عن الحرائق والتطهير الكلي للمناطق المدنية الملوثة. وتم التأكيد على متابعة وتهيئة ملاجئ الأبنية في الحالات الطارئة.
اما عن الجزء العملي من الورشة فقد تم افتعال حريق والسيطرة عليه من قبل الكادر المتخصص.
وحضر ور العمل الدكتور فريد مجيد المساعد الإداري لرئيس الجامعه ومجموعة من أساتذة ومدراء الأقسام في رئاسة الجام اضافه الى طلبة قسم الوقود والطاقة برفقة الدكتور طه حسن عبود والدكتورة صبيحه عبد الجبار والدكتور هيثم سليمان عمر من قسم هندسه تقنيات الوقود والطاقة والسيدة نوال حسن عباس مسؤولة خدمة المجتمع في الكلية.

مقالات ذات صله